المركز الإعلامي

نمو صافي أرباح مجموعة الأنصاري للخدمات المالية خلال الربع الأول من 2023 بنسبة 7.2٪ إلى 133 مليون درهم إماراتي بفضل الطلب القوي على مختلف منتجاتها

المجموعة تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023  محققة أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً

أبرز مؤشرات الأداء خلال الربع الأول 2023

1. نمو قوي في الدخل التشغيلي    

  • ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 9.1٪ على أساس سنوي إلى 287 مليون درهم مدفوعا بزيادة نسبتها 8.6٪ على أساس سنوي في إجمالي عدد المعاملات عبر جميع المنتجات.
  • ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7.9٪ على أساس سنوي إلى 151 مليون درهم وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حوالي 53٪ على خلفية النمو القوي في الإيرادات، والمساهمة المرتفعة في هامش الربح من زيادة عدد المعاملات الرقمية، فضلاً عن التأثير الإيجابي لنموذج ترشيد النفقات الرأسمالية الذي تطبقه المجموعة.

2. نمو قوي في صافي الأرباح

  • بلغ صافي الأرباح 133 مليون درهم، بزيادة قدرها 2٪ على أساس سنوي على خلفية النمو القوي في الإيرادات، والزيادة القوية في إيرادات الصرف من خدمات الأوراق النقدية والبطاقات مسبقة الدفع، فضلاً عن ثبات وكفاءة النفقات التشغيلية للمجموعة وزيادة مساهمة القنوات الرقمية في هامش الأرباح.
  • شهدت المجموعة نمواً في صافي الأرباح خلال الربع الأول للسنة الرابعة على التوالي.

3. زيادة نشاط القنوات الرقمية والحلول الموجهة للشركات

  • استمرت زيادة عدد المعاملات التي تتم من خلال القنوات الرقمية عبر جميع المنتجات، بنمو نسبته 32٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023.
  • ارتفعت قيمة معاملات الحلول الموجهة للشركات بنسبة 47.6٪ على أساس سنوي إلى 27.64 مليون درهم.

4. تحسن الأداء في خدمات الأوراق النقدية

  • سجلت خدمات الأوراق النقدية أداءً قوياً في الربع الأول من عام 2023 على خلفية ازدهار حركة السياحة، وارتفع دخلها التشغيلي بنسبة 36.8٪ على أساس سنوي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 11 مايو 2023 – أعلنت اليوم مجموعة الأنصاري للخدمات المالية ش.م.ع (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: ALANSARI)، (“المجموعة”)، إحدى المجموعات الرائدة في تقديم الخدمات المالية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشركة الأم لشركة الأنصاري للصرافة، عن نتائجها المالية لفترة الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023. وهذه أول نتائج مالية للمجموعة منذ أن أدرجت 10٪ من رأس مالها المُصدر من خلال طرح عام أولي في سوق دبي المالي بتاريخ 6 أبريل 2023.

أبرز النتائج المالية للربع الأول من عام 2023

نسبة التغيّر ٪

الربع الأول 2022

الربع الأول 2023

بالألف درهم

 (ما لم ينص على خلاف ذلك)

9

263,116

287,022

الدخل التشغيلي

7.9

140,334

151,382

الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك

(0.6) نقطة مئوية

53.30%

52.70%

هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (٪)

7

124113

133,009

صافي الأرباح

7.2

0.017

0.018

ربحية السهم

3

13 6,680

140,715

التدفق النقدي الحر

أبرز الإنجازات التشغيلية للربع الأول من عام 2023

نسبة التغير ٪

الربع الأول 2022

الربع الأول 2023

بالألف درهم

 (ما لم ينص على خلاف ذلك)

7 (صافي عدد الفروع الجديدة: 15)

217

232

عدد الفروع في دولة الإمارات

8.6

10,835

11,771

إجمالي عدد المعاملات (‘000)

52.4

15,995

24,377

الحلول الموجهة للشركات – قيمة المعاملات بملايين الدراهم)

32.2

658

871

القنوات الرقمية – عدد المعاملات (‘000)

انقر هنا للحصول على النتائج المالية

نظرة على الأداء المالي والتشغيلي للمجموعة خلال الربع الأول من 2023

  • ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 1٪ على أساس سنوي ليصل إلى 287 مليون درهم مدفوعا بزيادة قدرهاً 8.6٪ على أساس سنوي في إجمالي عدد المعاملات.
  • وجاءت الزيادة في عدد المعاملات مدفوعة بالطلب الاستثنائي من قطاع الحلول الموجهة للشركات والذي دعم أداءه الازدهار المستمر للاقتصاد الوطني. ويعزى ذلك أيضاً إلى الزيادة القوية في أعمال الأوراق النقدية على خلفية ازدهار حركة السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة نشاط السياحة الخارجية.
  • ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9٪ على أساس سنوي لتصل إلى 151 مليون درهم وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حوالي 53٪، دون تغيُّر يُذكر، بفضل النمو القوي للإيرادات، والمساهمة المرتفعة في هامش الربح من زيادة عدد المعاملات الرقمية ونموذج المجموعة المرن القائم على ترشيد المصاريف الرأسمالية.
  • بلغ صافي الأرباح 133 مليون درهم، بزيادة 2٪ على أساس سنوي على خلفية النمو الجيد في الإيرادات، والزيادة القوية في دخل الصرف من منتجات الأوراق النقدية ومنتجات البطاقات مسبقة الدفع، بالإضافة إلى كفاءة وثبات تكلفة العمليات التشغيلية للمجموعة وزيادة عدد المعاملات التي نُفِّذت من خلال القنوات الرقمية.
  • على الرغم من تزايد التكلفة التشغيلية في القطاع عموماً، إلا أن المجموعة تمكنت إلى حد ما من ضبط التكاليف الرئيسية بشكل كبير، مثل الإيجار، وذلك بفضل حصتها السوقية المسيطرة في قطاع عملها.
  • ارتفع التدفق النقدي الحر للمجموعة بنسبة 3٪ على أساس سنوي إلى 141 مليون درهم، مما يدل على قوة سيولتها. ويعود سبب نمو التدفقات النقدية للمجموعة إلى نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مع بلوغ معدل التحول النقدي حوالي 93٪.

أداء المنتجات الأخرى

  • شهدت خدمات دفع الرواتب وفقاً لنظام حماية الأجور زيادة قوية في الدخل التشغيلي بنسبة 4٪ في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022. ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى النمو في عدد العملاء الجدد من الشركات.
  • على الرغم من أن أعمال كاش ترانس للحلول المتكاملة لإدارة النقد لا تزال في مراحلها الأولى، إلا أنها تواصل اكتساب زخم ملحوظ، حيث ارتفع عدد عملاء كاش ترانس من ثلاثة عملاء فقط في الربع الأول من عام 2022 إلى 25 عميلاً في الربع الأول من عام وتتوقع المجموعة أن يستمر هذا العدد في النمو مع تكثيف جهود التشغيل والمبيعات ضمن خط الإنتاج هذا.

توزيعات الأرباح

  • وفقاً لما تم الإعلان عنه خلال طرحها العام الأولي والمبين في نشرة الإصدار، تعتزم المجموعة توزيع ما لا يقل عن 600 مليون درهم عن السنة المالية 2023 يتم دفعها بشكل نصف سنوي مع توقع صرف توزيعات النصف الأول في أكتوبر 2023 وصرف الدفعة الثانية في أبريل وتخضع توزيعات الأرباح لتوصية مجلس الإدارة وموافقة المساهمين.

وفي هذه المناسبة، قال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية“: “بدأنا عام 2023 بداية قوية لنستكمل أداءنا المالي والتشغيلي الممتاز الذي سجلناه في العام الماضي.  وكان من أبرز العوامل التي دعمت نمونا المربح خلال الأشهر الثلاثة الماضية خدماتنا المتكاملة ونهجنا متعدد القنوات وقاعدة العملاء المتنوعة والمتنامية ونموذج أعمالنا القائم على ترشيد النفقات الرأسمالية. كما يستمد نمو المجموعة قوته من قوة اقتصاد دولة الإمارات وتحديداً الزيادة المطردة في عدد السياح الوافدين وثقة المستهلك الإيجابية وازدهار قطاع الأعمال.

كما يعكس أداؤنا المالي القوي في الربع الأول الفرصة الاستثمارية المجزية التي توفرها المجموعة، ويدعم وعدنا بتوزيع الأرباح، كما يفسر الطلب القوي من المستثمرين على اكتتابنا العام الذي حقق نجاحاً استثنائياً.

نتطلع لمواصلة تنفيذ استراتيجية نمونا القابلة للتنفيذ والمدعومة بسيولة قوية لتحقيق أفضل قيمة ممكنة للمساهمين على المديين المتوسط إلى الطويل. ونتوقع أن تسهم خططنا لزيادة عدد فروعنا في تعزيز مكانتنا الريادية في سوقنا المحلية ضمن قطاعي التحويلات المالية والأوراق النقدية. ونعتقد أيضا أن تواصل قنواتنا الرقمية أداءها الاستثنائي مع تفضيل المزيد من العملاء لها لما توفره من راحة وسهولة في تنفيذ معاملاتهم، وهو ما سيوسع هامش ربحنا. ومن خلال الحفاظ على حضورنا القوي في سوقنا المحلية، نعتقد أن النمو المتميز في الطلب الذي شهدناه على مختلف خدماتنا من العملاء الجدد والحاليين سيستمر في التسارع بفضل خبرتنا وخدماتنا المتميزة وسمعتنا الرائدة في السوق بالإضافة إلى فريق عملنا عالي الكفاءة. ونتوقع أيضا توسيع حضورنا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ذات إمكانات وفرص النمو القوية، مما يدعم تنويع إيراداتنا”.

وقال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية“: “سجلنا نمواً قوياً في جميع وحدات أعمالنا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، حيث حققت خدمات الأوراق النقدية ونظام حماية الأجور أفضل أداء بين منتجاتنا الأخرى خلال هذه الفترة.

وتستفيد خدمات الأوراق النقدية من الزيادة الكبيرة في عدد السياح القادمين إلى دولة الإمارات، حيث استقبلت دبي وحدها 4.67 مليون سائح دولي في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، وفقا للبيانات الرسمية. كما دعم نمو القطاع الزيادة القوية في خدمات الأوراق النقدية للشركات. وشهد منتج البطاقات مسبقة الدفع أداء استثنائياً، حيث ارتفعت عدد المعاملات بنسبة 40٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2022. كما نمت خدمات نظام حماية الأجور نتيجة للزيادة القوية في كل من عدد العملاء من الشركات والعدد الإجمالي لملفات الرواتب التي تمت معالجتها.

بشكل عام، نحن سعداء جداً بالنمو الملحوظ في نشاط الحلول الموجهة إلى الشركات. ويرجع ذلك إلى مبادراتنا الاستراتيجية لتوسيع حصتنا في السوق في هذا القطاع المهم. ونتوقع كسب المزيد من العملاء من الشركات وزيادة المبيعات للعملاء الحاليين، بما يدعم تحقيق أهداف استراتيجية نمونا. بالإضافة إلى ذلك، فإن استثمارنا في تطوير وتحسين كفاءة قنواتنا الرقمية وتحديثها بميزات جديدة باستمرار بات يؤتي ثماره، حيث ما زلنا نشهد ارتفاعا ً كبيراً في عدد المعاملات المنفذة من خلال تلك القنوات على مستوى جميع فئات خدماتنا. ونتوقع أن ينمو باستمرار عدد العملاء الذين ينفذون معاملاتهم بطريقة هجينة باستخدام فروعنا وقنواتنا الرقمية لتلبية احتياجاتهم بتحويل الأموال ودفع الفواتير”.

أبرز مستجدات أعمال الشركة

 آخر المستجدات حول الاستحواذ على شركة الأنصاري للصرافةالكويت

 وفقاً لما تم الإعلان عنه في نشرة الإصدار، فإن المجموعة حالياً بصدد الاستحواذ الكامل على شركة الأنصاري للصرافة- الكويت، والتي بدورها أكملت الاستحواذ على شركة عُمان للصرافة- الكويت. ووفقاً لإدارة “الأنصاري للخدمات المالية”، فإن هذه الصفقة عند اكتمالها ستمنح المجموعة حضوراً قوياً في سادس أكبر سوق على مستوى العالم للتحويلات المالية الصادرة للأفراد بحسب إحصاءات عام 2021.

مستجدات مهمة أخرى

 شهدت المجموعة زيادة بنسبة 21٪ في عدد الموظفين في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022 وزيادة بنسبة 5٪ مقارنة مع الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2022. ويتماشى النمو المستمر في عدد الموظفين مع استراتيجية التوسع الطموحة التي تنتهجها المجموعة.

وسجلت المجموعة نمواً ملحوظاً في نسبة التوطين خلال الربع الأول من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 محققة زيادة بنسبة 95٪ في عدد الموظفين المواطنين، وذلك تماشياً مع دعم المجموعة لجهود الحكومة في تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص. ويمكن أن يعزى هذا النمو إلى التدابير المختلفة التي اتخذتها المجموعة، بما في ذلك توفير برامج التدريب والتطوير، والبحث المستمر عن أفضل المواهب الإماراتية وتوظيفها خلال الفعاليات المهنية وبالتعاون مع أفضل الجامعات في المنطقة.

المجموعة تعلن عن نتائجها المالية للربع الأول من عام 2023  محققة أداءً مالياً وتشغيلياً قوياً

أبرز مؤشرات الأداء خلال الربع الأول 2023

1. نمو قوي في الدخل التشغيلي    

  • ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 9.1٪ على أساس سنوي إلى 287 مليون درهم مدفوعا بزيادة نسبتها 8.6٪ على أساس سنوي في إجمالي عدد المعاملات عبر جميع المنتجات.
  • ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 7.9٪ على أساس سنوي إلى 151 مليون درهم وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حوالي 53٪ على خلفية النمو القوي في الإيرادات، والمساهمة المرتفعة في هامش الربح من زيادة عدد المعاملات الرقمية، فضلاً عن التأثير الإيجابي لنموذج ترشيد النفقات الرأسمالية الذي تطبقه المجموعة.

2. نمو قوي في صافي الأرباح

  • بلغ صافي الأرباح 133 مليون درهم، بزيادة قدرها 2٪ على أساس سنوي على خلفية النمو القوي في الإيرادات، والزيادة القوية في إيرادات الصرف من خدمات الأوراق النقدية والبطاقات مسبقة الدفع، فضلاً عن ثبات وكفاءة النفقات التشغيلية للمجموعة وزيادة مساهمة القنوات الرقمية في هامش الأرباح.
  • شهدت المجموعة نمواً في صافي الأرباح خلال الربع الأول للسنة الرابعة على التوالي.

3. زيادة نشاط القنوات الرقمية والحلول الموجهة للشركات

  • استمرت زيادة عدد المعاملات التي تتم من خلال القنوات الرقمية عبر جميع المنتجات، بنمو نسبته 32٪ على أساس سنوي في الربع الأول من عام 2023.
  • ارتفعت قيمة معاملات الحلول الموجهة للشركات بنسبة 47.6٪ على أساس سنوي إلى 27.64 مليون درهم.

4. تحسن الأداء في خدمات الأوراق النقدية

  • سجلت خدمات الأوراق النقدية أداءً قوياً في الربع الأول من عام 2023 على خلفية ازدهار حركة السياحة، وارتفع دخلها التشغيلي بنسبة 36.8٪ على أساس سنوي.

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 11 مايو 2023 – أعلنت اليوم مجموعة الأنصاري للخدمات المالية ش.م.ع (المدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز: ALANSARI)، (“المجموعة”)، إحدى المجموعات الرائدة في تقديم الخدمات المالية المتكاملة في دولة الإمارات العربية المتحدة والشركة الأم لشركة الأنصاري للصرافة، عن نتائجها المالية لفترة الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2023. وهذه أول نتائج مالية للمجموعة منذ أن أدرجت 10٪ من رأس مالها المُصدر من خلال طرح عام أولي في سوق دبي المالي بتاريخ 6 أبريل 2023.

أبرز النتائج المالية للربع الأول من عام 2023

نسبة التغيّر ٪

الربع الأول 2022

الربع الأول 2023

بالألف درهم

 (ما لم ينص على خلاف ذلك)

9

263,116

287,022

الدخل التشغيلي

7.9

140,334

151,382

الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك

(0.6) نقطة مئوية

53.30%

52.70%

هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (٪)

7

124113

133,009

صافي الأرباح

7.2

0.017

0.018

ربحية السهم

3

13 6,680

140,715

التدفق النقدي الحر

أبرز الإنجازات التشغيلية للربع الأول من عام 2023

نسبة التغير ٪

الربع الأول 2022

الربع الأول 2023

بالألف درهم

 (ما لم ينص على خلاف ذلك)

7 (صافي عدد الفروع الجديدة: 15)

217

232

عدد الفروع في دولة الإمارات

8.6

10,835

11,771

إجمالي عدد المعاملات (‘000)

52.4

15,995

24,377

الحلول الموجهة للشركات – قيمة المعاملات بملايين الدراهم)

32.2

658

871

القنوات الرقمية – عدد المعاملات (‘000)

انقر هنا للحصول على النتائج المالية

نظرة على الأداء المالي والتشغيلي للمجموعة خلال الربع الأول من 2023

  • ارتفع الدخل التشغيلي بنسبة 1٪ على أساس سنوي ليصل إلى 287 مليون درهم مدفوعا بزيادة قدرهاً 8.6٪ على أساس سنوي في إجمالي عدد المعاملات.
  • وجاءت الزيادة في عدد المعاملات مدفوعة بالطلب الاستثنائي من قطاع الحلول الموجهة للشركات والذي دعم أداءه الازدهار المستمر للاقتصاد الوطني. ويعزى ذلك أيضاً إلى الزيادة القوية في أعمال الأوراق النقدية على خلفية ازدهار حركة السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة نشاط السياحة الخارجية.
  • ارتفعت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 9٪ على أساس سنوي لتصل إلى 151 مليون درهم وبلغ هامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك حوالي 53٪، دون تغيُّر يُذكر، بفضل النمو القوي للإيرادات، والمساهمة المرتفعة في هامش الربح من زيادة عدد المعاملات الرقمية ونموذج المجموعة المرن القائم على ترشيد المصاريف الرأسمالية.
  • بلغ صافي الأرباح 133 مليون درهم، بزيادة 2٪ على أساس سنوي على خلفية النمو الجيد في الإيرادات، والزيادة القوية في دخل الصرف من منتجات الأوراق النقدية ومنتجات البطاقات مسبقة الدفع، بالإضافة إلى كفاءة وثبات تكلفة العمليات التشغيلية للمجموعة وزيادة عدد المعاملات التي نُفِّذت من خلال القنوات الرقمية.
  • على الرغم من تزايد التكلفة التشغيلية في القطاع عموماً، إلا أن المجموعة تمكنت إلى حد ما من ضبط التكاليف الرئيسية بشكل كبير، مثل الإيجار، وذلك بفضل حصتها السوقية المسيطرة في قطاع عملها.
  • ارتفع التدفق النقدي الحر للمجموعة بنسبة 3٪ على أساس سنوي إلى 141 مليون درهم، مما يدل على قوة سيولتها. ويعود سبب نمو التدفقات النقدية للمجموعة إلى نمو الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مع بلوغ معدل التحول النقدي حوالي 93٪.

أداء المنتجات الأخرى

  • شهدت خدمات دفع الرواتب وفقاً لنظام حماية الأجور زيادة قوية في الدخل التشغيلي بنسبة 4٪ في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022. ويعزى ذلك بشكل رئيسي إلى النمو في عدد العملاء الجدد من الشركات.
  • على الرغم من أن أعمال كاش ترانس للحلول المتكاملة لإدارة النقد لا تزال في مراحلها الأولى، إلا أنها تواصل اكتساب زخم ملحوظ، حيث ارتفع عدد عملاء كاش ترانس من ثلاثة عملاء فقط في الربع الأول من عام 2022 إلى 25 عميلاً في الربع الأول من عام وتتوقع المجموعة أن يستمر هذا العدد في النمو مع تكثيف جهود التشغيل والمبيعات ضمن خط الإنتاج هذا.

توزيعات الأرباح

  • وفقاً لما تم الإعلان عنه خلال طرحها العام الأولي والمبين في نشرة الإصدار، تعتزم المجموعة توزيع ما لا يقل عن 600 مليون درهم عن السنة المالية 2023 يتم دفعها بشكل نصف سنوي مع توقع صرف توزيعات النصف الأول في أكتوبر 2023 وصرف الدفعة الثانية في أبريل وتخضع توزيعات الأرباح لتوصية مجلس الإدارة وموافقة المساهمين.

وفي هذه المناسبة، قال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية“: “بدأنا عام 2023 بداية قوية لنستكمل أداءنا المالي والتشغيلي الممتاز الذي سجلناه في العام الماضي.  وكان من أبرز العوامل التي دعمت نمونا المربح خلال الأشهر الثلاثة الماضية خدماتنا المتكاملة ونهجنا متعدد القنوات وقاعدة العملاء المتنوعة والمتنامية ونموذج أعمالنا القائم على ترشيد النفقات الرأسمالية. كما يستمد نمو المجموعة قوته من قوة اقتصاد دولة الإمارات وتحديداً الزيادة المطردة في عدد السياح الوافدين وثقة المستهلك الإيجابية وازدهار قطاع الأعمال.

كما يعكس أداؤنا المالي القوي في الربع الأول الفرصة الاستثمارية المجزية التي توفرها المجموعة، ويدعم وعدنا بتوزيع الأرباح، كما يفسر الطلب القوي من المستثمرين على اكتتابنا العام الذي حقق نجاحاً استثنائياً.

نتطلع لمواصلة تنفيذ استراتيجية نمونا القابلة للتنفيذ والمدعومة بسيولة قوية لتحقيق أفضل قيمة ممكنة للمساهمين على المديين المتوسط إلى الطويل. ونتوقع أن تسهم خططنا لزيادة عدد فروعنا في تعزيز مكانتنا الريادية في سوقنا المحلية ضمن قطاعي التحويلات المالية والأوراق النقدية. ونعتقد أيضا أن تواصل قنواتنا الرقمية أداءها الاستثنائي مع تفضيل المزيد من العملاء لها لما توفره من راحة وسهولة في تنفيذ معاملاتهم، وهو ما سيوسع هامش ربحنا. ومن خلال الحفاظ على حضورنا القوي في سوقنا المحلية، نعتقد أن النمو المتميز في الطلب الذي شهدناه على مختلف خدماتنا من العملاء الجدد والحاليين سيستمر في التسارع بفضل خبرتنا وخدماتنا المتميزة وسمعتنا الرائدة في السوق بالإضافة إلى فريق عملنا عالي الكفاءة. ونتوقع أيضا توسيع حضورنا في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى ذات إمكانات وفرص النمو القوية، مما يدعم تنويع إيراداتنا”.

وقال محمد بيطار، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة الأنصاري للخدمات المالية“: “سجلنا نمواً قوياً في جميع وحدات أعمالنا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، حيث حققت خدمات الأوراق النقدية ونظام حماية الأجور أفضل أداء بين منتجاتنا الأخرى خلال هذه الفترة.

وتستفيد خدمات الأوراق النقدية من الزيادة الكبيرة في عدد السياح القادمين إلى دولة الإمارات، حيث استقبلت دبي وحدها 4.67 مليون سائح دولي في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023، وفقا للبيانات الرسمية. كما دعم نمو القطاع الزيادة القوية في خدمات الأوراق النقدية للشركات. وشهد منتج البطاقات مسبقة الدفع أداء استثنائياً، حيث ارتفعت عدد المعاملات بنسبة 40٪ مقارنة بالربع الأول من عام 2022. كما نمت خدمات نظام حماية الأجور نتيجة للزيادة القوية في كل من عدد العملاء من الشركات والعدد الإجمالي لملفات الرواتب التي تمت معالجتها.

بشكل عام، نحن سعداء جداً بالنمو الملحوظ في نشاط الحلول الموجهة إلى الشركات. ويرجع ذلك إلى مبادراتنا الاستراتيجية لتوسيع حصتنا في السوق في هذا القطاع المهم. ونتوقع كسب المزيد من العملاء من الشركات وزيادة المبيعات للعملاء الحاليين، بما يدعم تحقيق أهداف استراتيجية نمونا. بالإضافة إلى ذلك، فإن استثمارنا في تطوير وتحسين كفاءة قنواتنا الرقمية وتحديثها بميزات جديدة باستمرار بات يؤتي ثماره، حيث ما زلنا نشهد ارتفاعا ً كبيراً في عدد المعاملات المنفذة من خلال تلك القنوات على مستوى جميع فئات خدماتنا. ونتوقع أن ينمو باستمرار عدد العملاء الذين ينفذون معاملاتهم بطريقة هجينة باستخدام فروعنا وقنواتنا الرقمية لتلبية احتياجاتهم بتحويل الأموال ودفع الفواتير”.

أبرز مستجدات أعمال الشركة

 آخر المستجدات حول الاستحواذ على شركة الأنصاري للصرافةالكويت

 وفقاً لما تم الإعلان عنه في نشرة الإصدار، فإن المجموعة حالياً بصدد الاستحواذ الكامل على شركة الأنصاري للصرافة- الكويت، والتي بدورها أكملت الاستحواذ على شركة عُمان للصرافة- الكويت. ووفقاً لإدارة “الأنصاري للخدمات المالية”، فإن هذه الصفقة عند اكتمالها ستمنح المجموعة حضوراً قوياً في سادس أكبر سوق على مستوى العالم للتحويلات المالية الصادرة للأفراد بحسب إحصاءات عام 2021.

مستجدات مهمة أخرى

 شهدت المجموعة زيادة بنسبة 21٪ في عدد الموظفين في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بالربع الأول من عام 2022 وزيادة بنسبة 5٪ مقارنة مع الفترة المنتهية في 31 ديسمبر 2022. ويتماشى النمو المستمر في عدد الموظفين مع استراتيجية التوسع الطموحة التي تنتهجها المجموعة.

وسجلت المجموعة نمواً ملحوظاً في نسبة التوطين خلال الربع الأول من عام 2023، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2022 محققة زيادة بنسبة 95٪ في عدد الموظفين المواطنين، وذلك تماشياً مع دعم المجموعة لجهود الحكومة في تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص. ويمكن أن يعزى هذا النمو إلى التدابير المختلفة التي اتخذتها المجموعة، بما في ذلك توفير برامج التدريب والتطوير، والبحث المستمر عن أفضل المواهب الإماراتية وتوظيفها خلال الفعاليات المهنية وبالتعاون مع أفضل الجامعات في المنطقة.