الإبلاغ عن الانتهاكات

نولي في مجموعة الأنصاري للخدمات المالية والشركات التابعة لها أهمية قصوى للشفافية والنزاهة التنظيمية في إدارة عملياتنا التجارية. وفي حال راودتكم أيَّة مخاوف أو شكوك حيال سوء السلوك أو السلوك غير المهني أو الأنشطة غير القانونية في مجموعتنا، فإننا ندعوكم لمشاركة مخاوفكم والإبلاغ عنها من خلال قنواتنا للتبليغ عن المخالفات. ونؤكد لكم أننا سنتعامل مع مخاوفكم واقتراحاتكم بأقصى درجات الأهمية والسريّة، والموضوعية، والكفاءة، والحيادية.

سياسة التبليغ عن المخالفات:

أُعدّت سياستنا للتبليغ عن المخالفات بما يتماشى مع متطلبات الحوكمة وأفضل الممارسات. وتشمل هذه السياسة المخاوف المتعلقة بالسلوكيات الخاطئة أو المخالفات ذات الطبيعة المالية أو التشغيلية العامة ضمن مجموعة الأنصاري للخدمات المالية التي حدثت بالفعل أو يُشتبه بحدوثها، مثل السلوكيات أو المخالفات. ويتضمن ذلك، على سبيل المثال لا الحصر:

  • إساءة استخدام الأموال أو الممتلكات العائدة للعملاء أو الشركة
  • إساءة استخدام المعلومات السرية أو الإفصاح عنها في غير الأحوال المصرح بها، ويشمل ذلك انتهاك سرية المعلومات الداخلية
  • الاحتيال والفساد والرشوة
  • التمييز على أساس الجنس، أو العرق، أو الدين، أو الإعاقة، أو عوامل أخرى
  • تعريض الصحة والسلامة للخطر، ويتضمن ذلك التحرش وإساءة المعاملة جسدياً ونفسياً وجنسياً
  • انتهاك القانون واللوائح التنظيمية ومدونة قواعد السلوك
  • الأفعال الانتقامية ضد المبلغين عن المخالفات
  • التستر على المخالفات

كيفية التبليغ:

يجب على المُبلِّغين تقديم الحد الأدنى من المعلومات للتبليغ عن المخالفات، ويتضمن ذلك:

  • أسماء الأطراف المعنية
  • وصف المخالفة التي حدثت بالفعل أو يُشتبه في حدوثها، مع إدراج أدلة موثقة إن وجدت
  • الطريقة التي تم من خلالها اكتشاف المشكلة المبلّغ عنها
  • تصريح المبلّغ برغبته في الكشف عن هُويّته أو الحفاظ على سريتها

قنوات التبليغ:

  • أ- يمكن للأطراف المعنيّة من خارج المجموعة التبليغ عن مخاوفهم عبر البريد الإلكتروني: [email protected]
  • ب- يمكن للموظفين التبليغ عن مخاوفهم لمديرهم المباشر، أو المدير الإقليمي، أو رئيس القسم، أو عبر المنصات المخصصة لإدارة التظلمات (على سبيل المثال، ماي كويري My Query).
  • ت-إذا لم تُعالج المشكلة، أو لم يرغب الموظفون بمشاركة مخاوفهم من خلال التسلسل الإداري لأن المشكلة تشمل أحد مدرائِهم، فيجب التبليغ عنها عبر القناة الداخلية “ماي فويس” (My Voice).
  • ث- بالإضافة إلى القنوات المذكورة أعلاه، يمكن للمعنيين ضمن المجموعة وخارجها التبليغ عن مخاوفهم عبر الخط الساخن للتبليغ عن المخالفات: (4666 525 4 971+). وبعد تسجيل المخالفات عبر هذا الخط المزود بخدمة المجيب الآلي، تتولى إدارة التدقيق الداخلية مراجعة هذه التسجيلات، وتقديم تقارير بالمسائل التي يُبلّغ عنها إلى مكتب الرئيس التنفيذي للمجموعة لحفظ هذه السجلات واتخاذ الإجراءات اللازمة

اتصل بنا:

في حالة راودتكم أيَّة مخاوف أو شكوك، يرجى إرسال بريد إلكتروني إلى: [email protected]