يرأس لجنة الترشيحات والمكافآت السيد مارسيلو باريكوردي وأعضاء مجلس الإدارة الآخرون هما السيدة رجاء المزروعي والسيد عيسى الأنصاري.

تعمل لجنة الترشيحات والمكافآت بشكل رئيسي على الإشراف على تقييم مدى التوازن بين المهارات والمعارف والخبرات، وحجم وهيكل وتكوين مجلس الإدارة ولجانه، وتحديداً مراقبة حالة الاستقلالية وعدم الاستقلالية لأعضاء مجلس الإدارة.

كما تتولّى اللجنة أيضاً مسؤولية إجراء مراجعة دورية لهيكل مجلس الإدارة وتحديد المرشحين المحتملين لتعيينهم كأعضاء في المجلس أو اللجنة عند الحاجة.

و تساعد لجنة الترشيحات والمكافآت مجلس الإدارة في تحديد مسؤولياته فيما يتعلق بالمكافآت، بما في ذلك تقديم توصيات إلى مجلس الإدارة بشأن سياسة الشركة الخاصة بمكافآت المسؤولين التنفيذيين، ووضع المبادئ والمعايير وأُطر الحوكمة الشاملة لسياسة المكافآت، وتحديد حزمة المكافآت والمزايا الفردية لكل من أعضاء مجلس إدارة الشركة والإدارة العليا.

ويتعين على لجنة الترشيحات والمكافآت أن تضمّ ثلاثة مديرين غير تنفيذيين على الأقل، على أن يكون اثنان منهم على الأقل مستقلين، بمقتضى المصطلحات الواردة في قواعد الحوكمة. ويجب اختيار رئيس لجنة الترشيحات والمكافآت من بين أعضاء اللجنة المستقلين، كما سيعين أعضاء اللجنة وفقاً للنظام الأساسي. ويتعين على لجنة الترشيحات والمكافآت الاجتماع مرة واحدة في السنة على الأقل، أو من وقت لآخر، بناءً على متطلبات المجموعة.

 

لجنة الترشيحات والمكافآت

عيسى الانصاري
عضو مجلس الإدارة

يشغل عيسى علي أبوالحسن الانصاري منصب عضو مجلس إدارة الشركة. وقد التحق بالمجموعة في 1995 ويحظى بخبرة مع المجموعة تتجاوز 27 سنة. حصل عيسى علي أبوالحسن الانصاري على درجة بكالوريوس

عيسى الانصاري
عضو مجلس الإدارة

يشغل عيسى علي أبوالحسن الانصاري منصب عضو مجلس إدارة الشركة. وقد التحق بالمجموعة في 1995 ويحظى بخبرة مع المجموعة تتجاوز 27 سنة. حصل عيسى علي أبوالحسن الانصاري على درجة بكالوريوس العلوم في الهندسة الكهربائية من الولايات المتحدة الأمريكية. كما حصل على تعليم تنفيذي في مجالات مهارات الإدارة المالية وإدارة الأعمال من كلية ميشيغان للأعمال.

Raja_Director
رجاء المزروعي
عضو مجلس الإدارة

اختيرت رجاء المزروعي من قبل مؤسسة Innovate Finance لتكون ضمن “أفضل 100 امرأة في مجال التكنولوجيا المالية” على مستوى العالم، وتُعد من الشخصيات الرئيسية في ترسيخ مكانة دولة الإمارات

رجاء المزروعي
عضو مجلس الإدارة

اختيرت رجاء المزروعي من قبل مؤسسة Innovate Finance لتكون ضمن “أفضل 100 امرأة في مجال التكنولوجيا المالية” على مستوى العالم، وتُعد من الشخصيات الرئيسية في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من أفضل عشرة مراكز عالمية للتكنولوجيا المالية.

ونظرًا إلى كونها ذات رؤية ثاقبة، فقد التزمت بتوسيع نطاق الإمكانات الكامنة لكل فرد وإطلاق العنان بكل شجاعة للقيام بكل ما هو ممكن. بدأت رجاء المزروعي مسيرتها المهنية في مجال التكنولوجيا المالية بحصولها على درجة الماجستير في إدارة الأعمال في القيادة والإدارة العالمية من جامعة الإمارات العربية المتحدة في 2005. وقد شغلت منذ ذلك الحين مناصب تنفيذية عليا في تكنولوجيا المعلومات وإدارة العمليات والتسويق في شركة دبي القابضة وشركة الصكوك الوطنية ومركز دبي المالي العالمي. وقد وسعت نطاق مؤهلاتها من خلال استكمال البرامج في كلية هارفارد للأعمال وكلية لندن للأعمال وجامعة كاليفورنيا في بيركلي وجامعة التفرد ومعهد حوكمة لحوكمة الشركات.

في عام 2017، ساعدت رجاء المزروعي في إطلاق فينتك هايف، وهي مجتمع تعاوني يضم أكثر من 200 شركة تكنولوجيا مالية وتكنولوجيا تنظيمية وتكنولوجيا التأمين تعمل في مركز دبي المالي العالمي. قامت رجاء المزروعي، بصفتها نائب الرئيس التنفيذي، باستقطاب أكثر من 1000 شركة ناشئة وأشرفت على اندماجها في المشهد الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة، وأدارت برامج تسريع للشركات في المراحل المبكرة ومرحلة النمو ومراحل التوسع. لقد ألهم تفكيرها الجريء عددًا كبيرًا من الأفراد، مما ساعد في جعل شركة فينتك هايف أحد أكثر مراكز التكنولوجيا نجاحًا في المنطقة وواحدة من أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم. وقد تمت الإشادة بمساهمات رجاء المزروعي على نطاق واسع بصفتها رائدة في هذا المجال. بالإضافة إلى التقدير التي حظيت به من جانب مؤسسة Innovate Finance، فقد تم اختيارها ضمن قائمة “أكثر 50 امرأة تأثيرًا في القطاع المالي في الشرق الأوسط” من قبل Dow Jones’s Financial News في حين أدرجتها مجلة فوربس ضمن قائمة “أفضل 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط”. كما أنها تساعد في تشكيل مستقبل الخدمات المالية في المنطقة من خلال العمل في مجالس إدارة مختلفة، بما في ذلك المجلس الاستشاري لكلية هارفارد للأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا ومجالس إدارة بنك زاند الرقمي، وشركة الأسمنت الوطنية، وشركة الاتحاد للتأمين التعاوني، والمصرف العربي للاستثمار والتجارة الخارجية وعضو في مجلس أمناء كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية.

بالإضافة إلى ذلك، شغلت منصب نائب رئيس نادي كلية هارفارد للأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي، وهي منظمة غير ربحية تعزز النمو المهني والشخصي لأكثر من 1,200 خريج من كلية هارفارد للأعمال في منطقة الخليج. إن الرؤية الريادية التي تحلت بها رجاء المزروعي وشغفها بالابتكار، فضلاً عن التزامها بنمو الأفراد والمؤسسات على حد سواء وتطويرهم، جعلتها مساهمًا رئيسيًا في النجاح الكبير للتكنولوجيا المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي منطقة الخليج وغيرها.

مارسيلو باريكوردي
عضو مجلس الإدارة

يتولى مارسيلو منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل في الشركة. وهو مسؤول تنفيذي يتمتع بخبرة تزيد على 25 عامًا في العمل في مجال تسريع النمو خاصة للشركات متعددة الجنسيات في الأسواق الناشئة

مارسيلو باريكوردي
عضو مجلس الإدارة

يتولى مارسيلو منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل في الشركة. وهو مسؤول تنفيذي يتمتع بخبرة تزيد على 25 عامًا في العمل في مجال تسريع النمو خاصة للشركات متعددة الجنسيات في الأسواق الناشئة ومجال المدفوعات. اكتسب مارسيلو خبرات من المناصب العليا التي شغلها في شركة نتورك إنترناشيونال (رئيس مجموعة المعالجة) وشركة فيزا إنترناشيونال (المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا) وشركة فرست داتا (العضو المنتدب في إيطاليا، وتُعرف حاليًا باسم شركة فيسيرف). يقدم مارسيلو حاليًا المساعدة للشركات في تسريع النمو في المنطقة بصفته عضوًا في مجلس إدارة شركة سترانز إل إل سي (برشلونة) ومجموعة إنزا (أبوظبي) وبصفة مستشار أول لشركة كيرني. حصل مارسيلو على بكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فينيسيا بإيطاليا ودبلوم حوكمة الشركات وشهادة الحوكمة البيئية والاجتماعية من معهد حوكمة الشركات.